Friday, December 14, 2007

السيد والسيدة جاندال


من الشخصيات العجيبة في مسلسل جريندايزر. أغرب الشخصيات من حيث الشكل والتصميم. جاندال هو الساعد الأيمن لفيجا الكبير. لديه وجه حجري أزرق وتعيش زوجته السيدة جاندال داخل جسده. في الحلقات الأولى كان وجه جاندال ينشق لتظهر السيدة جاندال على شكل قزم يعيش داخل رأسه،


ثم في النصف الآخر من الحلقات تغير شكل السيدة جاندال لتظهر على شكل وجه كامل يحل محل وجه جاندال، وقد حدث هذا التغيير بعد أن جُرح جاندال في الحلقة 27، لكن هذا التغيير يبدو مفاجئا وغير مبرر.

في الحلقة الأخيرة تخون السيدة جاندال فيجا وتحاول قتله في محاولة لإنهاء الحرب، إلا أن جاندال ينتبه لها ويصارع كل منهما الآخر باستخدام نصف الجسد الذي يسيطر عليه، حيث يقتل جاندال زوجته ولاءً لفيجا. ويبدو جاندال كاستثمار لشخصية المزدوج الذي ظهر في مسلسل مازنجر، وهو من تأليف جو ناجاي مؤلف جريندايزر أيضا.


فكرة أن يحمل الرجل زوجته داخل جسمه وأنا يتشاركا نفس الجسد هي فكرة عجيبة حقا. ولا يمكن التفكير في جاندال ككائن مخنث لأنه مزدوج الشخصية أيضا، فلكل من السيد والسيدة جاندال شخصية منفصلة عن الآخر وإرادة مستقلة بل وآراء متصارعة أيضا. إذن كيف يمكن التفكير في جاندال؟ هل هو كائن مخنث ومصاب الشيزوفرينيا فوق ذلك؟ أعتقد أن هذا غير ممكن أيضا، فشخصية السيدة جاندال لديها وجود مادي فعلي وليست شخصية خيالية داخل عقل جاندال وعلى هذا فجاندال ليس مصابا بالشيزوفرينيا. حيرتنا يا جاندال!
يمكننا أن نغمض العين عن كل ما سبق، لكن السؤال العويص فعلا هو: كيف يمكن للسيد والسيدة جاندال – وهما على الوضع الحالي – أن ينجبا أطفالا؟

Post a Comment