Wednesday, January 09, 2008

تغيير لحظي

كان هناك إعلان في الأهرام أمس عن فلاشة كينجستون Kingston 4 جيجابايت في محلات كومبيومي بـ 135 جنيها، وهو سعر رخيص جدا في الحقيقة بالنسبة لفلاشة 4 جيجا. نفس هذه الفلاشة كنت قد رأيتها في كومبيومي منذ أسبوعين تقريبا بـ 175 جنيها، لكن سبينيز قدمها بعد ذلك بـ 149 جنيها، وفي الحال خفض كومبيومي أسعاره ليقل عن سبينيز.
معي فلاشة سانديسك Sandisk سعة 1 جيجا منذ حوالي سنتين، وهي فلاشة ممتازة في الحقيقة، سقطت مني عدة مرات على الأرض وأوصلها بالجهاز عدة ساعات في اليوم ولم تشتك بتاتا، والفلاشة الجديدة أضخم منها حجما (ليس لهذا الأمر علاقة بالسعة)؛ أكبر سمكا وأكثر طويلا بكثير، كما أن خامات صناعتها من بلاستيك خفيف ورديء إلى حد ما بعكس السانديسك القوية، لكن لا بأس.

وقفت في طابور الدفع. كان أمامي شاب يشتري لابتوب hp، اثنين لابتوب في الحقيقة، الواحد بـ 7777 جنيها. في اللحظة التي أخرج فيها المال ليدفع قامت إدارة كومبيومي بتغيير الأسعار على نظام الكمبيوتر ليصبح سعر اللابتوب الواحد 7400 جنيها! وفر الرجل أكثر من 750 جنيها لأنه تأخر في الدفع دقيقة واحدة!
جاء دوري لأدفع، فوجدت أن سعر الفلاشة ارتفع في هذه الدقيقة من 135 إلى 139 جنيها! صحيح أن هذه الجنيهات الأربعة لن تصنع فارقا أبدا وليس لها قيمة، إلا أنني تضايقت. حسّيت إنّي حظي وِحِش وفقري.
Post a Comment