Monday, June 23, 2008

الإحصائية


قرأت إحصائية غريبة بمناسبة مرور 10 سنوات على اختراع الفياجرا.
تقول الإحصائية أنه قد تم بيع مليار و800 مليون قرص من الفياجرا حتى الآن، وأن هناك ستة أقراص من الفياجرا يتم ابتلاعها في كل ثانية حول العالم!
تغريني الإحصائيات دائما بإحضار الآلة الحاسبة وإعادة التفكير. هذه الإحصائية تخص أقراص الفياجرا التي تنتجها فايزر الأمريكية، هناك مئات من الأسماء التجارية لأدوية تحتوي على سترات السيلدينافيل (المادة الفعالة للفياجرا) والتي تباع بأسعار أرخص بالطبع من فياجرا فايزر وبالتالي فإن مبيعاتها أضعاف الفياجرا غالية السعر. في مصر مثلا لدينا أكثر من 15 دواء يحتوي على المادة الفعالة للفياجرا، منها Virecta وPhragra وSilden وVigorama وVigorex وErec وVega وCopra وVigoran وأنواع أخرى كثيرة، هذا بخلاف المنشطات الجنسية الأخرى كـ Cialis وLiverta وغيرها. سأفترض أن مبيعات الفياجرا تمثل عُشر مبيعات المنشطات الجنسية، وبهذا يكون هناك 60 شخصا يبتلعون منشطا جنسيا في الثانية الواحدة. سأفترض أيضا أن الذين يتعاطون المنشطات الجنسية يمثلون عُشر الأشخاص الذين يمارسون الجنس، وحيث أن الجنس هو شيء يمارس بين شخصين، فبضرب الرقم في 20 يصبح هناك 1200 شخص يمارسون الجنس في الثانية. فإذا افترضنا أن العملية الجنسية تستغرق حوالي خمس دقائق فقط،
يمكننا أن نقول أنه في كل ثانية تمر على الأرض يكون هناك 360 ألف إنسان يمارسون الجنس.
يبدو لي الرقم أقل كثيرا من الواقع، ربما كان من الأفضل ضربه في 10 مرة أخرى لنحصل على رقم واقعي، لكنها أرقام تعطينا فكرة ما عن المساحة التي تشغلها هذه الغريزة من تفكيرنا.
Post a Comment